آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

إقبال واسع في ورشة عمل "تأهيل زارعي القوقعة"

اقام مركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة على مدى يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 12-13 أكتوبر ورشة عمل بعنوان " تأهيل زارعي القوقعة" وذلك في قاعة المحاضرات في المركز بحي السفارات مدينة الرياض.

قدم الورشة أخصائي التخاطب الأستاذ محمد النظامي، وهو أخصائي بقسم العلوم الطبية والتأهيل في الجامعة الاردنية، يحمل شهادة الماجستير في التخاطب، ولديه خبرة عشرون عاما في هذا المجال وهو متخصص في التأهيل السمعي، بالإضافة الى كونه عضوا في كلا من: الجمعية السعودية للإعاقة السمعية، الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب، الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة.

تهدف الورشة الى تعريف اولياء الامور والمهتمين بماهية القوقعة الالكترونية وشروط زراعتها كم تعرف المتدربين بآليات التقييم قبل الزراعة ثم تعطي نبذة عن تأهيل زارعي القوقعة. هذا بالإضافة الى التطبيق العملي الذي سيجريه الحضور مع المدرب المختص لبعض مهارات التدريب والتأهيل السمعي واللغوي والنطقي وتطبق على طفل زارع للقوقعة. كما سيتم التطرق للبيئة الصفية المناسبة لضعاف السمع وزارعي القوقعة.

استقطبت هذه الورشة أكثر من 40 متدربا من مدرسي التربية الخاصة بالإضافة الى اولياء الامور وكافة المهتمين حيث سيتاح لهم الاجابة عن كل الأسئلة والاستفسارات التي تخص ضعف السمع وزراعة القوقعة.

تعد الورشة ضمن الخطة التدريب الأكاديمي التي يتبناها مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة تحت شعاره "علم ينفع الناس "، التي تعمل جاهدة على إثراء خبرات المختصين في مجال الإعاقة لما من شأنه الإسهام في تيسير حياة المعوقين وكسر الحواجز التي تحول دون اندماجهم في المجتمع.

وقد اشاد الحضور بالمنحى الإيجابي الذي عملت عليه هذه الورشة، وعلى كمية الاستفادة التي تلقوها من المعلومات المقدمة والتي تساهم في تسير تأهيل وتدريب الأشخاص من زارعي القوقعة.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي