آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

المركز يقيم ورشة بعنوان "أنماط التعلم ونماذجه"

أقام مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ورشة عمل بعنوان " أنماط التعلم ونماذجه" وذلك في قاعة المحاضرات بمقر المركز بحي السفارات في مدينة الرياض. قدمها الأستاذ / بدر الحسين وهو أستاذ حاصل على درجة الماجستير في طرائق التعليم من جامعة حلب ، كما يعمل مستشار أسري معتمد في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني. بالإضافة إلى كونه مدرب معتمد في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على حقائب: الحوار الحضاري، والحوار التربوي، وتنمية مهارات الاتصال الفعال. وقد استمرت الورشة على مدى يومي الأحد والاثنين الموافق 19 - 20 مايو 2013م بمعدل 8 ساعات تدريبية.

وقد خُصصت هذه الورشة لمعلمي والمعلمات ذوي الإعاقة والأخصائيين المواكبين لأهم التطورات في هذا المجال، بالإضافة إلى طلاب وطالبات قسم التربية الخاصة في مختلف الجامعات.

تهدف هذه الورشة إلى تعريف الحضور من المعلمين بنماذج أنماط التعلم الأربعة، وهي كما أوضحها المدرب : نموذج الفورمات لـ ( مكارثي); نموذج شمك و نموذج قيلدر- سيلفرما. حيث تعمل هذه النماذج على مساعدة المعلمين للتمييز بين أنماط التعلم ، ومعرفة العوامل المؤثرة في التعلُّم . كما تهدف إلى تمكين المعلمين من تطبيق استراتيجيات التعلم المفضلة لدى المتعلمين حسب أنماط دن ودن، وإكسابهم الاستراتيجيات التدريسية والأنشطة الصفية التعليمية الملائمة لكل نمط من أنماط التعلم.

وقد أشاد الحضور بتنظيم المركز للأنشطة التدريبية ، فقد اثبت وجوده في خدمة الإعاقة من خلال استقطاب الخبرات المتنوعة، وبما يتميز العاملون فيه بحسن الاتصال والتواصل مع ذوي الخبرة مراعين التنوع في التخصصات وتوفير جميع المستلزمات لتسهيل ذلك، ليصب ذلك كله في خدمة أهم فئات المجتمع وهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعد هذه الأنشطة التدريبية التي يتبناها مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ضمن برنامجه الأكاديمي وتحت شعاره "علم ينفع الناس " من أهم أهداف المركز، التي تعمل جاهدة على إثراء خبرات المختصين في مجال الإعاقة لما من شأنه الإسهام في تيسير حياة المعوقين وكسر الحواجز التي تحول دون اندماجهم في المجتمع.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي