آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

بوينج العالمية في مركز الأمير سلمان

الأربعاء, 15 أغسطس 2007

بدعوة من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أمينعام مجلس الأمناء لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة استقبل الدكتور سلطان بن تركي السديري المدير التنفيذي للمركز الحي البلوماسي صباح الثلاثاء الموافق 14 اغسطس المهندس أحمد الجزار رئيس شركة بوينج في الشرق الوسط وعدد من مسئولي شركة بوينج العالمية.

وقدم الدكتور السديري خلال اللقاء شرحا موجزا عن المركز وأهدافه والبرامج والأبحاث والأنشطة التي نفذها المركز خلال الفترة الماضية والانجازات التي حققها المركز، كما اطلع الوفد على الدور الإنساني الذي يقوم به المركز في سبيل خدمة المعوقين، وأكد على أهمية تعاون ودعم رجال الأعمال والمؤسسات الخاصة والهيئات الحكومية، وبين أن جمعية مؤسسي المركز تضم حالياً مئة وسبعة عضواً من مختلف القطاعات والأفراد والمؤسسات والبنوك.

وأشار الدكتور السديري خلال اللقاء بأن المركز يعتبر أول مركز علمي متخصص في أبحاث الإعاقة على مستوى المنطقة، ويرتبط بعلاقات تعاون وشراكة وطيدة بعدد من المراكز والمؤسسات العالمية المتخصصة في نفس المجال، ويعمل المركز على إثراء البحث العلمي انطلاقاً من شعاره "علم ينفع الناس".

كما تحدث أيضا عن خطة المركز الإستراتيجية خلال الخمس سنوات القادمة. وتخلل اللقاء عرض توضيحي وثائقي عن المركز ونشاطاته المتعددة من سعادة الدكتورة هايدي العسكري نائب المدير التنفيذي للمركز ، وعرضت الدكتورة العسكري بعض الأبحاث والنتائج التي خرجت بها.

وفي ختام زيارة تحدث السيد أحمد الجزار عن مدى سعادته بهذه الزياره واعجابه بهذا المركز الفريد والرائد والنتائج التي وصل اليها خلال هذه الفترة الوجيزة وتحدث عن فكرة انشاء برنامج شراكة استراتيجية بين المركز وشركة بوينج العالمية في القريب العاجل إنشاء الله. وتعتبر شركة بوينج أكبر شركات صناعة الطائرات التجارية فى العالم، حيث نجحت هذه الشركة في الاستحواذ على أكثر من 50% من حجم هذه الصناعة العالمية.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي