آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

مجلة أريبيان بزنس تمنح جائزتها السنوية للمسؤولية الاجتماعية للأمير سلطان بن سلمان

الأربعاء, 29 يونيو 2011

استقبل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بمكتب سموه بالمركز كل من رئيس تحرير مجلة اريبيان بزنس الأستاذ حسن عبدالرحمن، ومدير تحرير المجلة في السعودية الأستاذ محمد حميد، حيث قاما بتسليم سموه جائزة المجلة السنوية للمسؤولية الاجتماعية والأعمال الخيرية، نظير الخدمات الاجتماعية والأعمال الخيرية التي قدمها سموه ويشرف عليها، والمتمثلة في ترأسه للعديد من الجمعيات الخيرية التي تعنى بالبحث العلمي للحد من الإعاقة ورعاية المعوقين، وللدور البارز الذي يقوم به سموه في مختلف القطاعات الخيرية، ومشاركته والإشراف على العديد من المؤتمرات والندوات لتحفيز القطاع العام والخاص للمشاركة في المسؤولية الاجتماعية، التي أصبحت منهجاً واضحاً وثقافة متعارف عليها، وحثهم على تطبيق هذه الثقافة وتحمل مسؤولياتهم في دعم الخدمات الاجتماعية التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن السعودي.

ويقوم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بمهامه الاجتماعية والإنسانية من خلال المسؤوليات الملقاة على عاتقه وترأسه ومشاركته في العديد من الجهات، ومن أهمها ما يلي:

  • رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين.
  • مؤسس ورئيس جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين.
  • رئيس لجنة التوجيه للمؤتمر السعودي للإعاقة في دورته الأولى والثانية والثالثة.
  • مؤسس ورئيس مؤسسة التراث.
  • مؤسس ورئيس "جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث المعماري" التابعة للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
  • رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.
  • الرئيس الفخري للجمعية السعودية لعلوم الفضاء.
  • الرئيس الفخري لمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للبيئة بمدينة الغاط التابعة لمنطقة الرياض.

ويتولى سموه الكريم منصب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية، كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي.

وعقب تسلم الأمير سلطان بن سلمان الجائزة، شكر سموه رئيس ومدير تحرير مجلة اريبيان بزنس متمنياً لهما ولمجموعة اي تي بي للنشر التوفيق والنجاح.

والجدير بالذكر أن مجلة اريبيان بزنس تقوم بتسليم جوائزها السنوية للمتميزين في المسؤولية الاجتماعية والأعمال الخيرية، في كل من دبي والرياض والكويت وعمان. وأصبحت هذه الجوائز تقليداً اقتصادياً يلقى المتابعة والاهتمام من قبل قطاع الأعمال في المنطقة من خلال ما تنشره المجلة من معلومات قيمة عن الشركات المؤثرة في مجالاتها.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي