آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

المركز في ضيافة برنامج ستون دقيقة

جرى في تمام الساعة 10.45 من مساء يوم السبت 22/6/1428هـ الموافق 7/7/2007م استعراض شامل لدور مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وذلك عبر برنامج "ستون دقيقة" الذي قدمه الدكتور فهد المغلوث على القناة الأولى بالتلفزيون السعودي.

حيث استضاف البرنامج الدكتور سلطان السديري، المدير التنفيذي المكلف بالمركز والدكتور إبراهيم العثمان عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، حيث تحدث الدكتور السديري عن فكرة إنشاء المركز ورسالته وأهدافه والبرامج والأبحاث والأنشطة التي نفذها المركز خلال الفترة الماضية. ونوه بالدور الإنساني النبيل الذي يقوم به المركز في سبيل خدمة المعوقين، كما أكد على أهمية تعاون ودعم رجال الأعمال والمؤسسات الخاصة والهيئات الحكومية، وبين أن جمعية مؤسسي المركز تضم حالياً (107) أعضاء من مختلف القطاعات والأفراد والمؤسسات والبنوك.

وأشار الدكتور السديري خلال المقابلة التلفزيونية بأن المركز يعتبر أول مركز علمي متخصص في أبحاث الإعاقة على مستوى المنطقة، ويرتبط بعلاقات تعاون وشراكة وطيدة بعدد من المراكز والمؤسسات العلمية المتخصصة في نفس المجال، ويعمل المركز على إثراء البحث العلمي انطلاقاً من شعاره "علم ينفع الناس".

كما تحدث أيضا عن خطة المركز الإستراتيجية خلال الخمس سنوات القادمة. وتخلل البرنامج عرض فيلم وثائقي عن المركز ونشاطاته المتعددة، وعرض بعض المقابلات التي أجريت مسبقاً مع عدد من المسئولين بالمركز وبعض الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تم تأهيلهم وأصبحوا موظفين منتجين فاعلين في المجتمع. كما تضمن البرنامج بعض المداخلات من قبل عدد من أعضاء مؤسسي المركز.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي