آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

القياس المبني على المنهج في مجال القراءة المبكرة

تتطرق هذه الورشة الى القياس المبني على المنهج في مجال القراءة المبكرة. وتبدأ بشرح مؤجز عن القياس المبني على المنهج ومن أين جاء وماهي الفروق بينه وبين أنواع القياسات الاخرى, بينما يركز معظم اجزاء الورشة على اكساب المتعلم المهارات المتعلقة بكيفية تطبيق القياس المبني على المنهج في مجال القراءة المبكرة. وقد أختير موضوع القياس المبني المنهج في مجال القراءة المبكرة لتزايد احتمالات نجاح الاطفال الذين يتقنون مهارات القراة المبكرة (مثل: التعرف على أصوات الحروف وقراءة الكلمات الاساسية) في الروضة أو الصف الاول ابتدائي. كذلك يقدم القياس المبني على المنهج في مجال القراءة المبكرة مساعدة كبيرة للمعلميين لتحديد التلاميذ التلاميذ العرضة للخطر في وقت مبكر بيحث يتسنى اجراء التدخل اللازم قبل استفحال المشكلة. بالاضافة الى ذلك، تزود هذه الورشة المتعلم بخطوات عرض البيانات في رسوم بيانية وعلى هيئة مخططات ليسهل قراءتها وتفسيره.

 

التاريخ

-

اللغة

العربية

المقدم

أ.د. زيد بن محمد البتال

التعليقات 0

التقييم
لا يوجد تقييمات متاحة

إضافة تعليق جديد