آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

الأمير فيصل بن بندر للأمير سلطان بن سلمان: أنت خير من يدير مشاريع الخير في بلادنا

وبيّن سموه في كلمته جهود الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله  في دعم ورعاية الأعمال الخيرية وتنميتها واستدامتها. وأشار سموه إلى مساهمة ومتابعة عدد من الجهات الحكومية منها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للمركز لافتاً الانتباه إلى نوعية وتخصص ومهنية مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة والخدمة التي قدمها للوطن ومستفيديه.

كما ألقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز كلمةً رفع فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين ومؤسس المركز الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  على رعايته واهتمامه بالمشروع بوضع حجر الأساس وتدشين المرحلة الأولى ودعمه للمشروع بمبلغٍ قدره عشرون مليون ريال.

وأشاد سموه بالتفاعل المميز والمساندة الملموسة التي حظيَّ بها المشروع من مؤسسي المركز وشركاءه وداعميه، واستشعارهم بالمسؤولية الاجتماعية، خاصة مع تزايد حجم نشاطات المركز كونه أصبح شريكا اساسياً مع أهم المراكز العلمية على مستوى العالم في مجالات البحوث العلمية والشراكات المثمرة التي أقامها مع الجهات ذات الصلة، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الأبحاث والبرامج البحثية، وأمام هذه الالتزامات كان لا بد من إيجاد مصادر دخل دائمة، الأمر الذي كان وراء إنشاء هذا المشروع الذي ستخصص مداخيله لدعم مسيرة المركز البحثية بتوفير أوعية استثمارية ذات عوائد سنوية منتظمة لمساندة تنفيذ استراتيجية المركز، ودعم أبحاثه ونشاطاته المختلفة.

يذكر أن وقف المركز يقام على مساحة قدرها 7264 متراً مربعاً  في حي السفارات بالرياض. ويمثل المشروع الفندقي نقطة جذب لمرتادي الحي بعدد 110 شقق فندقية من فئة الخمسة نجوم، يمثل بتصاميمه الفريدة الراقية ربط بين الحداثة والأصالة والرفاهية، لما تحتوي عليه الواجهات الخارجية للمبنى من أساليب ومواد مبتكرة، بألوانها الصحراوية الطبيعية المتماشية مع واجهات المباني المحيطة والواجهات الزجاجية التي تعمل على إبقاء التواصل بين الداخل والخارج.

وتضمن برنامج الحفل عرض فيلم وثائقي تفصيلي عن المشروع ومراحل إنجازه، وكذلك تكريم داعمي المشروع، وتدشين كتاب  رؤيا تتحقق بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على تأسيس المركز، وكذلك توقيع عقد بين المركز وشركة مستشفى الملك فيصل التخصصي الدولية لتقديم خدمات مختبرات الأمراض الوراثية والفحص المبكر للمواليد، وانتهى الحفل بالتقاط الصور الجماعية مع سمو راعي الحفل.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص وعدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي وكبار المسؤولين.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي