آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل تعقد اجتماعها الثاني عشر

برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ـ المشرف العام على المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل ـ عقدت اللجنة المنظمة اجتماعها الثاني عشر، وذلك بحضور معالي رئيس اللجنة المنظمة، وأعضاء اللجنة وذلك لمتابعة الإستعداد والتحضير للإعداد للمؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل، والذي ينعقد برعاية صاحب السمو الملكي الامير/ سلطان بن عبد العزيز ـ ولي العهد، والرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، والرئيس الفخري لمؤسسي جمعية ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ـ خلال الفترة من 26 إلى 30 ربيع الأول 1430هـ.

وثمن سمو المشرف العام على المؤتمر موافقة المقام السامي الكريم على إقامة المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل، وأوضح سموه بأن ذلك يأتي تأكيداً على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ ودعمها لقضايا الإعاقة .

واستعرض سمو المشرف العام مع رؤساء اللجان الخطوات المرحلية التي تمت للإعداد والتحضير للمؤتمر، و أبلغ أمين عام المؤتمر سموه عن المشاركات العلمية التي وردت ـ حتى تاريخه ـ والتي بلغت (116 مشاركة علمية) إضافةً إلى عدد من ورش العمل المتخصصة في مختلف مجالات الإعاقة، والخطوات المرحلية التي اتخذتها اللجان الفرعية للجنة المنظمة.

وقد شكر سمو المشرف العام المؤتمر اللجان العاملة على جهودها، وحثهم على مواصلة الإعداد والتحضير الجيد، حتى يخرج المؤتمر بالمكانة اللائقة بالمملكة العربية السعودية، وطموحات القيادة الرشيدة، والأشخاص ذوي الإعاقة.

والجدير بالذكر أن الجهات المنظمة للمؤتمر هي "مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وجمعية الأطفال المعوقين.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي