آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

المركز يستعد لإطلاق حملة خلال شهر رمضان

يستعد مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة لإطلاق حملة للمرحلة الثانية من دعم مشروع الوقف الخيري خلال شهر رمضان المبارك، والذي يُتوقع له أن بعزز قدرة المركز على تلبية احتياجات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من المواطنين.

ويتمثل المشروع في مبنى ضخم بالحي الدبلوماسي في مدينة الرياض يضم شققاً فندقية مكونة من مئة وعشرة أجنحة فندقية على ثلاثة أدوار، ومسبح مغطى ومركز صحي. ويشتمل الدور الأرضي على البهو والاستقبال والمطعم و ثلاث قاعات للاجتماعات وستة عشر جناحاً، بالإضافة إلى الخدمات المساندة وحدائق ومواقف للسيارات في القبو.

وتم تقدير تكلفة المشروع بـ220 مليون ريال سعودي، ويقع على أرضٍ مساحتها 7,264 متراً مربعاً. ويعمل المركز على تمويل جزء من تكاليف البناء من مساهمات المؤسسين بقرض حسن والجزء المتبقي من التكلفة من خلال المساهمات والتبرعات المالية والعينية.

وبتكليف من مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة قامت دار الدراسات العمرانية العضو المؤسس للمركز بإعداد التصاميم والدراسات الفنية للمشروع، وتم اختيار شركة راديسون لتشغيله المشروع. ويلتزم مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بالمبادئ الإسلامية في إدارة الأوقاف، والاستعانة بالمختصين بإدارة الأوقاف للإشراف على المشروع.

وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المركز بالمرونة التي تجري بها مراحل مشروع الوقف الخيري، نتيجة "للتفاعل المميز والمساندة الملموسة التي حظي بها المشروع من كافة الجهات من مؤسسين وشركاء وداعمي المركز، واستشعارهم المسؤولية الاجتماعية"، لافتاً إلى تزايد حجم نشاطات المركز كونه أصبح شريكا أساسياً لأهم المراكز العلمية على مستوى العالم، وتنظيمه للعديد من المؤتمرات والفعاليات العلمية.

وأضاف سموه أن ارتفاع تكاليف الأبحاث والبرامج البحثية التي يتبناها المركز، استلزم إيجاد مصادر دخل دائمة، ولذلك تم التفكير في مشروع الوقف الخيري الذي ستخصص مداخيله لدعم مسيرة المركز البحثية بتوفير أوعية استثمارية ذات عوائد سنوية منتظمة لمساندة تنفيذ استراتيجية المركز، ودعم أبحاثه ونشاطاته المختلفة.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي