آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

المركز ينظم ندوة لمناقشة جينات التوحد

ينظم مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء القادم 19 جمادى الأولى 1428هـ الموافق 5 يونيو 2007م ندوة عن التوحد للأهالي والمعلمين يشارك فيها مختصون عالميون وذلك بقصر الثقافة بحي السفارات بالرياض.

ذكرت ذلك الدكتورة هايدي علاء الدين العسكري نائب المدير التنفيذي للأبحاث بالمركز، مشيرة إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار البرنامج الأكاديمي السنوي الذي تنفذه إدارة الشئون الأكاديمية بالمركز، والمتضمن العديد من الأنشطة العلمية، كالندوات والدورات التدريبية وورش العمل. وهي تهدف إلى تعريف عائلات المشخصين بالتوحد والمعلمين والمعلمات على أسباب الإصابة بالتوحد وتدريبهم على طرق وأساليب التعامل والرعاية معهم بالاستناد إلى خبرات ومعايير عالمية في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة هايدي بأن الندوة ستنفذ بالتعاون مع مؤسسة جون هوبكنز الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية، التي بلغت نسبة تشخيص التوحد فيها (150:1)، وستناقش أربعة محاور رئيسية هي: التوحد والإعاقات المصاحبة، والمشروع السعودي للوراثة، وتقييم عصبي نفسي لذوي التوحد، وتطوير التعليم والمهارات الاجتماعية للأطفال ذوي التوحد، وسيتم في ختام الندوة عقد ورشة عمل حول التشخيص والبرامج التي تقدم في المدرسة والمنزل للأفراد والمصابين بالتوحد وخطط الرعاية مدى الحياة.

 

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي