آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

الموافقة على تأسيس جمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة

تسلمت جمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة اخطار رسمي من قبل وزارة الشئون الاجتماعية يشير إلى موافقة الوارة على تأسيس جمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بمنطقة الرياض.

جاء ذلك بموجب القرار الوزاري الصادرفي 17 صفر 1429هـ الموافق 24 فبراير 2008م القاضي بتسجيل "جمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة" بالسجل الخاص بالجمعيات والمؤسسات الخيرية بالإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الخيرية تحت رقم (414) وفقاً لآحكام المادة الأولى من لائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية الصادر بقرار مجلس الوزراء الموقر ذي الرقم (107) وتاريخ 25/6/1410هـ.

هذا وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة قد أعلن عن تأسيس الجمعية في اللقاء الثالث لمؤسسي المركز الذي عقد في مزرعة العضو المؤسس الشيخ عبدالله بن سعد الراشد بتاريخ 25/1/1429هـ الموافق 3/2/2008م برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مؤسس المركز.

وتهدف جمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة على تحقيق جملة من الأهداف من بينها إقامة المراكز والمرافق البحثية والتعليمية والتدريبية المتخصصة في مجالات الإعاقة والدراسات والأبحاث المتخصصة في ذلك، ودعم وإدارة البحوث التي تسهم في إثراء المعرفة في مجالات الإعاقة والوقاية منها والاكتشاف المبكر لها وسبل علاجها، وتحسين ظروف المعوقين لتمكينهم من الاستفادة القصوى من قدراتهم الذاتية والإسهام في تأهيل وتدريب وتنمية قدرات العاملين في هذا المجال.

ويشتمل النظام الأساسي للجمعية على (51) مادة، تتضمن إنشاء الجمعية وأهدافها وشروط العضوية والتنظيم الإداري والمالي، وغيرها من المواد المنظمة لنشاط الجمعية.

ويعتبر إنشاء الجمعية حدث من شأنه إعطاء نقلة نوعية لهذا النشاط الحيوي الذي يحظى باهتمام قيادة الدولة، وبذلك تضم الجمعية تحت مظلتها مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة كأحد آليات ومكونات الجمعية إلى جانب السعي لإنشاء أكاديمية البحث العلمي التي وجه بتأسيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد أثناء رعايته الكريمة اللقاء الأول للمؤسسين والذي أقيم بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية يوم الثلاثاء 20/3/1427هـ الموافق 18/4/2006م.

تجدر الإشارة إلى أن سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس أمناء الجمعية، قد أصدر في وقت لاحق قراراً إدارياً قضى بتعيين الأستاذ/ ضيف الله بن سليم البلوي أميناً عاماً لجمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، ويذكر أن الأستاذ/ البلوي هو أحد الكوادر القيادية المؤهلة، حيث كان يشغل منصب المشرف العام على الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة الشئون الاجتماعية قبل أن يتم تعيينه بهذا المنصب.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي