آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

انعقاد الاجتماع الخامس للجنة التنفيذية

عقدت اللجنة التنفيذية لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في الأسبوع الماضي اجتماعها الخامس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة، حيث بحث الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة في جدول الاجتماع.

وفي بداية الاجتماع قدم معالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل ـ نائب رئيس المجلس، ورئيس اللجنة العلمية ـ تقرير اللجنة العلمية بالمركز، الذي اشتمل على الخطة الإستراتيجية العلمية والبحثية للعام القادم.

وناقشت اللجنة موعد انعقاد اللقاء السنوي العلمي البحثي المتخصص في مجال الإعاقة، المزمع إقامته بمشيئة الله خلال الفترة من 1-2 محرم 1432هـ الموافق 7-8 ديسمير 2010م، وتم إقراره، ويقوم بتنظيمه مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

كما اعتمد الاجتماع التقرير النصف سنوي للعام 2010م الذي يشتمل على البرامج والمشاريع البحثية التي ينفذها المركز.

واستعرض المجتمعون الحسابات الختامية لعام 2009م، وأوصوا باعتمادها، كما تمت مناقشة الموازنة التقديرية الإدارية للمركز لعام 2011م وأوصى الاجتماع باعتمادها تمهيداً لإقرارها من الجمعية العمومية في اجتماعها القادم بمشيئة الله.

كما أقر الاجتماع آلية تفعيل توصيات المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل، على أن يتم البدء في تفعيل التوصيات بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، والجهات المشاركة في تنفيذ المؤتمر.

وبعد ذلك اطلع المجتمعون على تقرير عن مشروع "الوصول الشامل" وعلى ضوئه تم تكليف الإدارة التنفيذية للمركز بالإعداد لعقد اجتماع مشترك لأعضاء مجلس الإدارة، وممثلي الجهات التي تم توقيع اتفاقيات تعاون معها لتطبيق وتفعيل المشروع وتعميمه على كافة مناطق المملكة.

يذكر أن اللجنة التنفيذية تضم في عضويتها كل من: صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ـ رئيس مجلس الإدارة، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، ومعالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومعالي الدكتور قاسم بن عثمان القصبي، ومعالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، والدكتور سلطان بن تركي السديري، وضيف الله بن سليم البلوي، وغازي بن سلطان الشعلان.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي