آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

سلطان بن سلمان يشكر الجابر لدعمه المركز

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة برقية شكر إلى الشيخ محمد بن عيسى الجابر رئيس مجلس إدارة مجموعة أجواء للصناعات الغذائية القابضة، والعضو المؤسس في جمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة لمساهمته بمبلغ خمسة ملايين ريال.

واعتبر الأمير سلطان بن سلمان، مساهمة الشيخ محمد بن عيسى الجابر بأنها تدعم نشاطات المركز وبرامجه التي تهدف إلى تحسين حياة المعوقين، وتفعيل مكانة البحث العلمي في التصدي للإعاقة ومحاولة الحد من عدد المعوقين عن طريق الاكتشاف المبكر للإعاقة، ومن خلال البرامج المختلفة التي يقوم بها المركز للتدخل المبكر والعلاج للتخفيف من آثارها والحد منها.

وقال سموه: إن مثل هذا الدعم يجسد تكامل دور رجال الأعمال مع مؤسسات الدولة الأخرى في التعاطي مع قضايا المجتمع المختلفة ومن بينها الإعاقة، كما يبرز المسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال المتمثلة في خدمة أهداف التنمية المستدامة للمجتمع.

يذكر أن الشيخ محمد بن عيسى الجابر يرأس أيضا مجلس إدارة شركة إم بي آي التي تمتلك مجموعة أجواء للصناعات الغذائية القابضة، وشركة جداول العالمية، ومجموعة جي جي دبليو والشركات التابعة لها، كما أنه مؤسس إم بي آي للمنح الدراسية والمشاريع الخيرية، ومؤسس معهد لندن للدراسات الشرق أوسطية، كما أنه من المهتمين بالنشاطات التعليمية والثقافية، حيث وقع مع المنظمة العالمية للتعليم والعلوم والثقافة "اليونسكو" اتفاقية لدعم برامج إصلاح التعليم في الوطن العربي.

يشار إلى أن عضوية جمعية مؤسسي المركز تضم 107 أعضاء يمثلون شرائح عديدة من القطاع الحكومي، والخاص، والأفراد، والبنوك، والجمعيات الخيرية.

 

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي