آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

شركة بوينغ تدعم برنامج صعوبات التعلم الإعاقة بـ500 ألف ريال

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة والأستاذ أحمد عبدالقادر الجزار رئيس شركة بوينج في المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له مساء الاحد الماضي بمقر المركز بالرياض.

وفي بداية اللقاء رحب سمو الأمير سلطان بن سلمان بأعضاء الوفد معربا عن شكره وتقديره لهذه الزيارة، وقال سموه عقب تسلمه شيكا بخمسمائة ألف ريال هو عبارة عن دعم من شركة بوينغ لمشروع تقنين الأدوات التشخيصية لصعوبات التعلم في المملكة العربية السعودية، الذي ينفذه مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالتعاون مع مركز تشخيص وتعليم الطفل في الكويت.

موضحاً سموه أن شركة بوينغ شركة رائدة تقوم بالعديد من المبادرات لدعم عمليات التنمية في مختلف المجالات بما في ذلك مساهماتها في دعم الأبحاث العلمية، مؤكدا ان هذا الدعم يمثل موضع تقدير كبير بالنسبة لنا في المركز، وسيكون له تأثير كبير في تطوير برنامج صعوبات التعلم.

الجدير بالذكر أن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ينفذ مشروع تقنين الأدوات التشخيصية لصعوبات التعلم في المملكة تحت إشراف مجموعة من الباحثين من داخل المملكة ودول الخليج ومن جامعة سانتبيري بنيوزيلندا، ومستشفى ماستوتيتش بالولايات المتحدة الأمريكية، ويحتوي على خمسة اختبارات مختلفة لتقييم مهارات القراءة والتي ستظهر نتائجها الأولية بنهاية شهر ديسمبر من العام الحالي، والتي ستسهم ـ بإذن الله ـ في علاج احدى المشاكل التي يعاني منها فئة من أفراد المجتمع السعودي.

وأكد سمو الأمير سلطان بأن هذا الدعم يأتي في اطار تقدير شركة بوينغ للدور الذي يضطلع به مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، والحرص على استثمار الشراكة الإستراتيجية بين المركز والشركة لخلق جيل جديد من الباحثين والخبراء في مجال الإعاقة يساهمون في تأسيس مجتمع متكامل للابحاث العلمية تفيد سكان المنطقة والعالم، إذ ان البحوث والدراسات التي ينفذها المركز لا تخدم بلدا معينا، بل ان نتائجها سيكون لها الأثر الكبير في الرقي بالمجتمعات الإنسانية جمعاء.

وخلال اللقاء استمع الوفد الى شرح موجز عن اهداف ورسالة المركز وخططه المستقبلية وما يقوم به من دور لخدمة المجتمع بصورة عامة وخدمة فئة المعوقين بصورة خاصة من خلال تقديم افضل الأساليب العلمية للإرتقاء بنوعية وجودة خدمات الرعاية والتأهيل للمعوقين عبر إثراء البحث العلمي، كما تم تبادل الأحاديث والأراء حول اهمية البحث العلمي والأمور ذات الأهتمام المشترك.

وقد اعرب الأستاذ الجزار والوفد المرافق له عن سعادتهم البالغة لما اطلعوا عليه وشاهدوه وحققه مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة من انجازات في التصدي لقضية الإعاقة بمنهجية متكاملة، مشيدين بالجهود الحثيثة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في سبيل خدمة المعوقين وتبني قضاياهم.
وأشار الأستاذ الجزار إلى أن هذا الدعم يأتي من واقع مسؤولية شركة بوينج لخدمة قضايا المجتمع، منوهاً إلى أن برامجها الاجتماعية تنتشر في دول عديدة ومتفرقة من أنحاء العالم، وأن هذه الشراكة التي تمت بين المركز والشركة والتي نعتز بها كثيراً تهدف للمساهمة في التنمية المستدامة وتدل على التعاون لدعم مسيرة البحث العلمي لمواجهة التزايد المضطرد لمشكلة الإعاقة والوقاية منها، والتي سيكون لنتائجها الأثر الأكبر في تنمية المجتمع.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي