آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

مجلس أمناء المركز يستعرض خطته الإستراتيجية للأعوام الخمسة المقبلة

الأربعاء, 20 يونيو 2007

عقد مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة اجتماعه الرابع مساء الأحد الماضي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء، وحضور عدد من أعضاء المجلس، وهم: معالي الدكتور حمد بن عبدالله المانع، د. ماجد بن عبدالله القصبي نائب رئيس مجلس الأمناء، خالد بن فهد بن تركي السديري، عبدالله سالم باحمدان، خالد بن أحمد الجفالي، م. محمد بن مساعد السيف، معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، د. ناصر بن علي الموسى، د. مازن بن فؤاد خياط وأمين عام مجلس الأمناء الدكتور سلطان بن تركي السديري، كما شارك في الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن سلمان بن عبدالعزيز العضو المؤسس للمركز، وضيف الله بن سليم البلوي المشرف العام على المؤسسات والجمعيات الخيرية بوزارة الشئون الاجتماعية، وغازي بن سلطان الشعلان أمين عام جمعية المؤسسين، وذلك بمقر المركز بالرياض.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الخطة الإستراتيجية للمركز للسنوات الخمس القادمة (2008-2012م) والتي تشتمل على خمسة محاور أساسية هي: التركيز على النشاطات البحثية ذات التأثير المباشر على أفراد المجتمع والتي تسهم في التعرف على أسباب العديد من الإعاقات المنتشرة والتقليل من خطورتها والوقاية منها، وتنمية الموارد المالية للمركز واستثمارها وضمان نمو أوقافه وإيجاد موارد مالية ثابتة لتسيير أنشطته المختلفة، وتطوير البنية التحتية للمركز من خلال توفير الكوادر المؤهلة، وتطويع التقنيات الحديثة من أجل الرفع من مستوى أداء المركز، وتطوير النشاطات الأكاديمية والتدريبية عبر إقامة سلسلة من البرامج التدريبية والمحاضرات والندوات وورش العمل، ويشتمل المحور الخامس على تطوير مكانة المركز العلمية وإبراز هويته كمركز علمي متميز في مجال بحوث الإعاقة ليحتل مكانة مرموقة بين المراكز العلمية المماثلة في العالم والقيام بحملات إعلامية توعوية تهدف إلى زيادة الوعي الوطني بأهداف ورسالة المركز ودوره الهام في التصدي لقضية الإعاقة.

كما تم مناقشة آخر المستجدات فيما يتعلق بتنظيم المركز للمؤتمر الدولي الثالث للإعاقة عن "دور البحث العلمي في خدمة المعاقين" والذي ينظمه المركز بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية، والقطاعات ذات الصلة.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي