آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

المركز ينظم ورشتي عمل تدريبية حول التوحد في كلٍ من الرياض والخبر

الاثنين, 15 فبراير 2010

ضمن برامجه الأكاديمية والتدريبية يعتزم مركز لأمير سلمان لأبحاث الإعاقة إقامة ورش عمل تدريبيه بعنوان (نظام التواصل عن طريق تبادل الصور) ((PECS(Picture Exchange Communication System). وسيستضيف المركز الأستاذ/ غاري داد والأستاذة/ لويزا مالكين المستشارين في منظمة ((Pyramid Educational Consultant في الولايات المتحدة الأمريكية، لتقديم التدريب اللازم للمشاركين في الورش التدريبية.

وتهدف هذه الورش إلى تعريف وتدريب المتعاملين مع الأطفال ذوي صعوبات التواصل اللغوي على نظام بكس -PECS- وهو نظام يعمل على إيجاد حلقة تواصل مع هؤلاء الأطفال سواء كانوا مشخصين بمرض التوحد أو بضعف في التطور اللغوي فقط.

وستعقد الورشة الأولى في الرياض يومي الأول والثاني من شهر ربيع الأول الحالي 1431هـ الموافق 15-16 من شهر فبراير 2010م في مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بحي السفارات بمدينة الرياض، أما الورشة الثانية فستعقد في فندق كارتون المعيبد في الثالث والرابع من ربيع الأول 1431هـ الموافق 17-18 من شهر فبراير 2010م في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.

والجدير بالذكر أن هذه الورش تركز على استقطاب كل من يتعامل مع هؤلاء الأطفال سواء كانوا أخصائيين لغويين أو معلمين يتعاملون مع أطفال مشخصين بالتوحد أو أهالي الأطفال، حيث يتم تدرببهم على آلية هذا النظام المتسلسل الذي يمثل حلقة تواصل فعاله تهدف إلى إخراج الطفل من دائرة العزلة.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي