آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

وفد من شركة أكسون موبيل يزور المركز

قام وفد من شركة إكسون موبيل العربية السعودية، العضو المؤسس لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بزيارة لمقر المركز خلال الأسبوع الماضي. وضم الوفد الزائر كل من السيد توني كيد مور مدير خدمة المجتمع، والسيدة كاثرين ريان مديرة العلاقات والشئون الحكومية بمقر الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية، والسيد محمد جيرو نائب الرئيس للشؤون العامة والحكومية بفرع الشركة بالمملكة، وكان في استقبالهم الدكتور سلطان بن تركي السديري، المدير التنفيذي للمركز وعدد من المسئولين بالمركز.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور السديري بأعضاء الوفد معرباً عن شكره وتقديره لهذه الزيارة التي مكنت الوفد من الإطلاع على أخر المستجدات البحثية بالمركز. وبعد ذلك قدمت الدكتورة هايدي علاء الدين العسكري نائبة المدير التنفيذي لشؤون الأبحاث، شرحاً تفصيلياً عن رسالة المركز وأهدافه واهم البرامج والمشاريع البحثية القائمة، كما استعرضت الخطط المستقبلية للمركز وما يقوم به من دور بارز لخدمة المجتمع بشكل عام وفئة المعوقين بشكل خاص، وذلك من خلال تنفيذ العديد من الأبحاث العلمية المتخصصة بالإعاقة والإسهام في دعم المجتمعات الإنسانية لمواجهة التزايد المضطرد لمشكلة الإعاقة والوقاية منها، وتقديم أفضل الأساليب العملية للارتقاء بنوعية وجودة خدمات الرعاية والتأهيل للمعوقين.

وقد أعرب الوفد الزائر عن امتنانهم وتقديرهم لما اطلعوا عليه وما حققه المركز من إنجاز كبير ونجاح موفق في التصدي لقضية الإعاقة بمنهجية متكاملة، باعتباره المركز الوحيد في المنطقة، وأشاد الوفد بجهود القائمين على المركز وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة، كما نوه الوفد إلى أن ذلك يعكس النهضة التنموية التي تعيشها المملكة مما يجعل لها مكانة مرموقة بين دول العالم في مجال التصدي لقضية الإعاقة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا حول أهمية البحث العلمي والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث المجتمعون سبل تطوير وتفعيل ودعم آفاق التعاون والتواصل وتبادل الآراء والخبرات للارتقاء بالبحث العلمي في مجال خدمة قضية الإعاقة والمعوقين.

يذكر أن زيارة الوفد للمركز جاءت ضمن برنامج زيارته للمملكة للمشاركة في الملتقى العربي الثاني للمسؤولية الاجتماعية الذي اختتم أعماله قبل بضعة أيام بمدينة الرياض. وكان من ضمن فعالياته عرض التجارب العربية الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتعميمها لتستفيد منها الدول في ممارساتها لوضع سياسات المسؤولية الاجتماعية، ولإطلاع المسئولين العرب على خبرات وتجارب المملكة في مجالات الرعاية والتنمية الاجتماعية، وإتاحة فرصة الحوار وتبادل الرأي وتوفير آليات التنسيق المباشر بين المؤسسات الاجتماعية المتماثلة في الدول العربية.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي