آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

المركز في ملتقى دبي الدولي لإعادة التأهيل 2006م

شارك مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في ملتقى دبي الدولي لإعادة التأهيل 2006م، والذي افتتحته يوم أمس الاثنين معالي الدكتورة مريم محمد الرومي، وزيرة الشئون الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، نيابة عن سمو الشيخ/ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة.

ويركز هذا الملتقى الذي يتواصل منذ خمس سنوات من الانعقاد المتتالي والناجح، ويشارك فيه عدد من الخبراء المتخصصين، على دراسة الاضطرابات الخاصة وإعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير العلاج المطلوب ومناقشة طرق الدمج وعرض أحدث التقنيات والاستكشافات في مجال إعادة التأهيل والقضايا العديدة الأخرى ذات الصلة.

وفي أعقاب اختتام حفل الافتتاح تفضلت وزيرة الشئون الاجتماعية بدولة الإمارات بزيارة جناح مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة المقام في المعرض المتخصص المصاحب للملتقى بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في دولة الإمارات الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعمر، حيث كان في استقبالهم مساعد مدير المركز التنفيذي للشئون الإعلامية والتعاون الخارجي وليد الدعيجي، الذي أعطى شرحاً مفصلاً حول رسالة المركز وأهدافه وما حققه على مدى أكثر من 15 عاماً من إنجازات وأبحاث علمية متخصصة في مجال الإعاقة والوقاية منها، وبرامجه المستقبلية.

وفي ختام الزيارة أعربت الدكتورة مريم الرومي، عن سعادتها بما شاهدته وما حققه المركز من إنجازات وبما يضطلع به من دور باعتباره المركز الوحيد في المنطقة، مشيدة بالجهود التي يبذلها في سبيل خدمة المعوقين وتبني قضيتهم، وأبدت معاليها رغبتها في توطين أواصر التعاون والتواصل بين المركز والوزارة لدعم مسيرة البحث العلمي المتخصص لمواجهة التزايد المضطرد لمشكلة الإعاقة وتقديم أفضل الأساليب العلمية للارتقاء بنوعية وجودة خدمات الرعاية والتأهيل للمعوقين.

وقد شهد جناح المركز إقبالاً واسعاً من قبل المتخصصين الذين يزرون المعرض وأبدوا إعجابهم بما يحتويه من برامج تناقش قضية الإعاقة كقضية شاملة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ينفذ حالياً أكثر من أربعة وعشرين بحثاً علمياً تتركز في معرفة العوامل المسببة للإعاقة في مجالات الطب الوبائي، الحيوي، النفسي، التربوي والديني والتشريعي والتوعوي وغيرها من المجالات التي لها ارتباط مباشر بجميع أنواع الإعاقات.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي