آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

وفد من كلية التربية الخاصة بجامعة الملك فيصل يزور المركز

قام يوم الأربعاء الماضي وفد من كلية التربية الخاصة بجامعة الملك فيصل بالإحساء بزيارة لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وذلك بهدف الاطلاع على الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها المركز في مجال البحث العلمي.

وقد كان في استقبال الوفد الذي يضم عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، عدد من المسئولين بالمركز الذين أعطوا شرحاً تفصيلياً عن رسالة وأهداف المركز وخططه المستقبلية، منوهين إلى أن المركز يهدف إلى دعم وتركيز الأبحاث العلمية المتخصصة بالإعاقة، والإسهام في دعم المجتمعات الإنسانية لمواجهة التزايد المضطرد لمشكلة الإعاقة والوقاية منها، وتقديم أفضل الأساليب العلمية للارتقاء بنوعية وجودة خدمات الرعاية والتأهيل للمعوقين عبر إثراء البحث العلمي الذي ينفع الناس، مشيرين إلى أن المركز ينفذ حالياً (24) بحثاً علمياً في مجالات متعددة وتناقش جوانب مختلفة لقضايا الإعاقة.

وقد ثمن أعضاء الوفد الدور الذي يضطلع به المركز، وأبدوا إعجابهم بالإمكانيات والخدمات الجليلة التي يقدمها المركز للمجتمع، مؤكدين أن ما شاهدوه من أنشطة يدعو للفخر، مشيدين بحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، الرئيس الأعلى للمركز على الاهتمام بكافة المجالات الإنسانية التي تخدم المجتمع، وبالأخص التي تصب في صلب المشكلات التي تعاني منها المنطقة وفي مقدمتها الإعاقة. كما عبروا عن تقديرهم للجهود المتميزة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء المركز في سبيل خدمة المعوقين وتبني قضيتهم.

كما قدموا شكرهم للقائمين على المركز لإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على أنشطة المركز وأهدافه، منوهين بأهمية تقوية برامج التواصل والتعاون بين كلية التربية الخاصة بجامعة الملك فيصل ومركز أبحاث الإعاقة في سبيل خدمة هذه الفئة الغالية.

يذكر أن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة يتميز بتفرده على مستوى العالم العربي والإسلامي الذي يهتم بالأبحاث العلمية التي تسعى للحد من ظاهرة الإعاقة والتدخل المبكر لعلاجها.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي