آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

المؤتمر الصحفي للإعلان عن احتفالية مرور عشرين عاما على تأسيس المركز

الثلاثاء, 04 ديسمبر 2012

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ، رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة مؤتمراً صحفياً صباح أمس الاثنين ، أعلن فيه عن تفاصيل احتفال المركز بمرور عشرين عاماً على تأسيسه تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

وذكر الأمير سلطان أن تفضل سمو ولي العهد الرئيس الأعلى للمركز برعاية هذه المناسبة يمثل احدي صور دعم الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين واهتمامها ومساندتها لجهود مؤسسات العمل الخيري، وإيمانها بشراكة تلك المؤسسات في مسيرة التنمية الشاملة.

وأكد سموه على انها أيضاً تجسيد لما توليه بلادنا من اهتمام بقضية الإعاقة ، وجهود التصدي لأسبابها وتوفير منظومة من الخدمات والرعاية للمعوقين.

وأوضح الأمير سلطان أن المركز يفخر بما حققه خلال مسيرته التي امتدت لعقدين نجح خلالها في أن يحظى بثقة وتفاعل قاعدة عريضة من المجتمع في عضوية جمعية المؤسسين ، وهي تمثل هيئات علمية ، وتعليمية ، وبحثية، ومالية ، وصناعية، الي جانب مبادرات من قطاع رجال الأعمال وأهل الخير ، الأمر الذي يعكس عمق جذور الخير في بلادنا ، ووعي المجتمع بالدور الحيوي الذي يقوم به البحث العلمي في قيادة مسيرة التحديث والتطوير، ومواجهة المشكلات الحيوية التي تستنزف الكثير من المال والوقت والخدمات.

وكشف سموه عن فعاليات الاحتفال ، مشيراً إلي إنها تتضمن تكريم عدداً من رموز الوطن التي دعمت مسيرة المركز ، وإطلاق مبادرات وطنية في مجال الإعاقة ، وأيضا تسلم جائزة الشيخ حمدان بن راشد أل مكتوم
لأفضل مركز علمي بحثي على مستوي العالم العربي ، والتي حصل عليها المركز ، وكذلك تكريم منظمة جيتس العالمية للمركز لإسهاماته العالمية في مجال الإعاقة.

كما سيرعى سمو ولي العهد تسليم جائزة جمعية الأطفال المعوقين للخدمة الإنسانية والتي تشرفت بقبول صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ، قبل رحيله - يرحمه الله ، ويقام على هامش الاحتفال معرض مصاحب.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي