آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

المركز يختتم اللقاء التاسع للمؤسسين بدعم العضو المؤسس عبدالعزيز بغلف

اختتم مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة اللقاء التاسع لمؤسسي مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة والذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان امير المدينة المنورة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في 11 من شهر مايو 2014 بالمدينة المنورة.

الجدير بالذكر ان الاحتفالية كانت بدعم من العضو المؤسس عبدالعزيز بن احمد بغلف، وقد أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس أمناء المركز بجهود العضو المؤسس عبدالعزيز بغلف في عضوية المؤسسين ودعمه المتواصل لكثير من نشاطات المركز ومشاريعه البحثية.

كما ثمن العضو المؤسس عبدالعزيز بغلف جهود المركز وكافة ما يقوم به من برامج بحثية ومشاريع تصب في خدمة قضايا الإعاقة وخدمة ذويهم، واثنى بالدور الريادي للمركز والقيمة العلمية للأبحاث المقدمة والتي تصب في خدمة قضايا الإعاقة، وبجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان في رعاية كل ما يقوم به المركز في خدمة ذوي الإعاقة.

وقد أثمر هذا القاء توقيع مجموعة اتفاقيات من أهمها: إعلان مؤسسة الأميرة العنود الخيرية لاحتضانها قضية الصم من خلال مبادرتها في انشاء مركز تدريب وطني للغة الإشارة، ومركز ترجمة بحيث يمكن للأصم عندما يذهب إلى أي موقع معين التعامل بالتليفون للترجمة الفورية.

كما تم أيضا توقيع عقود شراكة مع أمارة وأمانة المدينة المنورة والجامعة الإسلامية والرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين ومؤسسة التعليم الفني.

هذا بالإضافة الى تدشين برنامج التدريب عن بعد والبرنامج المسح الوطني لصعوبات التعلم، اللذين يعتبران من أهم إنجازات المركز التي تحققت أخيراً، وتسهم إسهاماً كبيراً في دفع أبحاث الإعاقة وخدمة المعاقين في جميع المجالات الحياتية التي يحتاجون لها.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي