آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

جائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة تلقى تفاعلاً كبيراً في دورتها الأولى

صرح الأمين العام لجائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتور ناصر بن علي الموسى بأنه على أثر الإعلان عن فتح باب الترشيح للجائزة في دورتها الأولى للفترة من 1430 – 1433هـ الموافق 2009 – 2012م لاقت تفاعلاً كبيراً، وتلقت ردوداً للترشيح من مختلف دول العالم.

وأضاف الدكتور الموسى بأن موضوعات الجائزة في دورتها الأولى المطروحة للترشيح هي:

أولاً: في فرع العلوم الصحية والطبية:
الإعاقات السلوكية المرتبطة بالنمو العصبي (Neuro-Developmental Behavioral Disabilities).

ثانياً: في فرع العلوم التربوية والتعليمية:
استخدام التقنية المساعدة في تعليم وتدريب التلاميذ ذوي الإعاقة (The Utilization of Assistive Technology in Teaching and Training Students with Disabilities).

ثالثاً: في فرع العلوم التأهيلية والاجتماعية:
تطوير وسائل بيئية وتأهيلية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع (Developing Environmental and Rehabilitative Methods to Integrate Persons with Disabilities in Society).

وقد تم اختيار هذه الموضوعات تمشياً مع أحدث التوجهات العالمية في مجال البحث العلمي المعني بالإعاقة، وتلبية للاحتياجات المجتمعية المحلية والإقليمية والعالمية.

واختتم الأمين العام للجائزة تصريحه بدعوة المؤسسات العلمية والجامعات ومراكز البحوث ذات العلاقة في مختلف دول العالم باستمرار التواصل والتفاعل مع هذه الجائزة العالمية التي تحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز مؤسس مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة والداعم لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، كما نوه الدكتور الموسى بالدعم غير المحدود الذي تلقاه قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من لدن قيادتنا الحكيمة في جميع المجالات ومنها دعم البحث العلمي في مجالات الإعاقة.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي