آخر تحديث: الثلاثاء, 09 يوليو 2024

آنا إلينور روزفلت تزور مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة

قامت السيدة آنا الينور روزفلت حفيدة الرئيس الأمريكي السابق نائبة الرئيس لشؤون التعاون الدولي لشركة بوينغ العالمية وسعادة الأستاذ عمر شيشه مساعد الرئيس للشركة بالمملكة العربية السعودية بزيارة لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالرياض.

وكان في استقبال الوفد بالمركز الدكتور سلطان بن تركي السديري المدير التنفيذي للمركز، وضيف الله بن سليم البلوي الأمين العام، وغازي بن سلطان الشعلان مساعد رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة هايدي بنت علاء الدين العسكري نائبة المدير التنفيذي لشئون الأبحاث، وعدد من منسوبي المركز.

وناقش الوفد مع إدارة المركز سبل تطوير وزيادة برامج التعاون المشترك، كما استمعت السيدة روزفلت لشرح مفصل عن المركز واهم الأنشطة والبرامج التي يقوم بها، والشراكات العالمية التي يتميز بها، ومن ضمنها شركة بوينغ العالمية والتي تدعم بعض نشاطات المركز ومنها البرنامج الوطني لصعوبات التعلم، ويأتي هذا الدعم من واقع مسؤولية شركة بوينع لخدمة قضايا المجتمع، واهتمامها بالبرامج والنشاطات الاجتماعية المنتشرة في دول عديدة.

وأطلع الوفد على آخر المستجدات في أبحاث الكشف المبكر عن الإعاقة وأبحاث الخلايا الجذعية والتي تمثل أحد فروع برنامج الأمير سلطان بن عبد العزيز للأبحاث المتقدمة، كما استمع الوفد لشرح عن العديد من البرامج التي تعنى بتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من دمجهم في المجتمع وتهيئة البيئة المناسبة لهم ليكونوا عناصر ناشطة وفاعلة ومنتجة في المجتمع.

وأبدى الوفد سعادته بالزيارة وقدموا شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، على جهوده الحثيثة والمتواصلة التي جعلت المركز يتبوأ مكانة مرموقة في الأوساط العلمية البحثية المحلية والعالمية، خصوصا في مجال أبحاث الإعاقة. وقد ظهر ذلك جلياً من خلال الجوائز العديدة التي حصل عليها المركز.

آخر الأخبار

f
فيديو لقاء الدكتور بدر بن سعد الهجهوج المدير التنفيذي في…
الأمير سلطان يصافح الدكتور بندر العيبان
الأمير سلطان بن سلمان يوقع مذكرة تفاهم بين المركز وهيئة…
2
شراكة تقنية لتقديم الدعم التقني والتطوعي